السبت، 1 مارس 2014

ما الفرق بين مستشعر بصمة الاصبع في iPhone 5s وGalaxy S5 ؟

بعد أن اصدرت سامسونج هاتفها الجديد Galaxy S5 مع مستشعر بصمة الاصبع، الكثيرون إعتبروا الامر مجرد تقليد للتقنية التي قدمتها آبل في هاتفها iPhone 5s.. ولكن هل هذا صحيح؟.. قبل أن نجيب على السؤال، نقدم لكم عرضا لأهم الاختلافات والفروق بين ما يقدمه الهاتفين في نفس الاداة.

طريقة عمل الاداة :

مع هاتف آبل كان الامر من خلال وضع الاصبع على زر Home لثانية أو أكثر، ليقوم الهاتف بالتعرف على البصمة، لكن مع هاتف سامسونج سيضع المستخدم إصبعه على المستشعر motion scanner والموجود على الشاشة نفسها، للتعرف على البصمة وفتح القفل. بعض الاستخدامات الاولى للهاتف أثناء معرض الهواتف العالمي، تقول أن الاداة كثيرة الخطأ عند التعرف على البصمة، الا أن هذا قد يرجع الى أن نسخ الهواتف الموجود هناك هي نسخ أولية demo.

هناك فرق آخر في طريقة العمل.. مستشعر آبل يحتاج فقط أن تمرر جزء من إصبعك، الا أن جلاكسي يحتاج مستشعره الى أن تمرر إصبعك بالكامل وسحبه الى الاسفل حتى تتم عملية التعرف.

فتح التطبيقات بالاداة :

مع هاتف آبل هناك إستخدام واحد فقط للأداة وهو فتح قفل الشاشة، أو من أجل الشراء على متجر آي تيونز. الا أن سامسونج تقوم بإستخدام الاداة لأكثر من ها من خلال إمكانية قفل بعض التطبيقات، وفتحها فقط من خلال المستشعر، مثل تطبيقات الصور أو التواصل الاجتماعي. أو إستخدامها بدلا من كلمات السر لبعض التطبيقات. آبل تعد ايضا في جهازها القادم بتقديم عمليات الدفع الالكتروني من خلال المستشعر.

إستخدام الاصابع :

جهاز آبل يقدم حفظ لإصبع واحد فقط للإستخدام، سامسونج تقدم مع مستشعرها إستخدام أكثر من إصبع للحفظ، وهي ميزة جيدة أيضا.

سيبقى في النهاية هو سهولة الاستخدام، وتقييم الشكاوى من المستخدمين، والتي ستقدم لنا إختبارا حقيقيا لمدى جودة مستشعر سامسونج الجديد، وهو ما سنعرفه بعض القليل من الوقت حتى يصل الهاتف الى أيدي المستخدمين .

شاركها ! وافد بها غيرك

0 التعليقات:

إرسال تعليق