الجمعة، 23 مايو 2014

طريقة الرجوع من اصدار 4.4.2 إلى اصدار 4.3 للنوت 2 ( GT-N7100 )

منذ أن صدر تحديث كيت كات 4.4.2 لهاتف جلاكسي نوت 2 النسخه العالميه GT-N7100 وبعض المستخدمين يشتكون من الصرف العالي للبطارية و ارتفاع درجة الحرارة ، مما ينعكس على أداء الهاتف سلباً فحاول الكثير الى الرجوع الى الإصدار السابق 4.3 ولكن المستخدمين الذين قاموا بعملية downgrade فوجؤا بظهور مشكلة وهي فقدان الشبكة حيث انه تم تغير البوتلودر من اصدار اعلى الى اصدار أقدم كما تكلمنا في السابق عن هذه المشكله و طريقة حلها .

اليوم سوف نعرض عليكم الطريقة الامنة للرجوع الي إصدار 4.3 دون الوقوع في هذه المشكلة كل ما تحتاج اليه هو :


1- تنزيل الروم الرسميه الكامله التي تحتوي على 4 ملفات ، الخاصة بدولة فرنسا حيث ان بالتجربه المستمره اتضح ان الرووم الخاصة بهذه الدولة تعتبر من أقل الرومات التي ظهرت فيها مشاكل .

2- إن لم تستطيع ان تجدها على موقع Samsung update يمكنك تنزيلها مباشرة من موقع  Sammobile حيث أن رومات هذا الموقع تكون كاملة ولكنها مضغوطة في ملف واحد .

3- لابد من أن يكون لديك رووت على هاتفك .


4- تنزيل برنامج Mobile Odan على هاتفك وإعطاءه صلاحيات .


طريقة التركيب :


1- وضع ملفات الروم التي قمت بفك الضغط عنها ووضعها في الروت او مدير الملفات دون وضعها في مجلد .


2- فتح برنامج الموبايل أودين وإعطاءه صلاحيات الروت و تنزيل حزمة البيانات تقوم بالضغط علي اختيار Open file سوف يقوم بعرض عليك مكان الروم الذي قمت بتنزيله سواء بطاقة الذاكرة الداخلية او الذاكرة الخارجية وهو سوف يقوم البرنامج بترتيب الملفات في اماكنها الصحيحة حسب نوعها و مكان تركيبها .


2- وضع علامة صح على اختيار wipe cach partition و اختيار wipe Dalifk و هذا  الاختيار مهم جداً لاستقرار الرووم .


3- الضغط على اختيار Flash firmware سوف يطلب منك التأكيد على بعض الخيارات لكي يكمل عملية التفليش او التثبيت هذه العملية تم تجربتها من خلالي وتمت بمنتهى النجاح و الامان .


** ملاحظة :

هذه الطريقة لا تعمل على برنامج الأودين الخاص بالكمبيوتر ولكن عن طريق برنامج Mobile Odan .

شاركها ! وافد بها غيرك

0 التعليقات:

إرسال تعليق